العودة إلى الأخبار

صحراء ليو ومطار أبوظبي في فيلم توم كروز "مهمة مستحيلة"

١٨ مايو ٢٠٢٣

نتظر عشاق وجمهور توم كروز الجزء السابع من سلسلة أفلام التجسس المثيرة "مهمة مستحيلة" بعنوان "مهمة مستحيلة: الحساب الميت الجزء الأول"، المرتقب طرحه في دور السينما العالمية، يوم 14 يوليو (تموز) المقبل، فيما يتوقع طرح الجزء الثاني من العمل في 28 يونيو (حزيران) 2024.

وطرح النجم الهوليوودي توم كروز والشركة المنتجة برومو تشويقي جديد فائق السرعة يظهر قيام كروز ببعض الحركات المثيرة الأكثر جرأة في حياته المهنية الطويلة والمتنوعة، فتضمنت المشاهد مطاردة خيول ومعارك بالقطار، فهناك مشهد مطاردة على حافة مقعد فوق قطار متحرك، وأيضاً وهو يطير بدراجته النارية ويقفز من فوق منحدر، بالإضافة إلى مطاردة سيارات.
وظهرت بعض المواقع الرئيسة في أبوظبي ضمن أحداث الجزء الجديد من السلسة، شملت صحراء ليوا وكثبانها الرملية الساحرة، حيث توم كروز يمتطي خيلاً ويركض به بسرعة بعيداً عن العاصفة الرملية، كما ظهر أيضاً مبنى مطار أبوظبي الجديد، بتقنياته المتطورة.
تم تصوير بعض أحداث من الفيلم، الذي ألفه وأخرجه كريستوفر ماك كويري، على مدار ما يقرب من أسبوعين في العاصمة الإماراتية خلال عام 2021، وبدعم من "لجنة أبوظبي للأفلام" وtwofour54 أبوظبي.
وقال هانز فرايكين، رئيس "لجنة أبوظبي للأفلام": "تشتهر سلسلة أفلام مهمة مستحيلة بمشاهدها الممتعة المليئة بالأكشن والتشويق، وحبكتها المتقنة وأحداثها المذهلة، ونحن سعداء باختيار أبوظبي مرة أخرى، كموقع لتصوير مشاهد الجزء الجديد من السلسلة السينمائية الشهيرة".

ومن الملفت في البرومو بجانب ظهور الممثل العالمي البالغ من العمر 60 عاماً، بملامح أصغر من عمره، مستوى اللياقة البدنية والحيوية أثناء تأديته مشاهد الأكشن والحركة، ويشارك في بطولة الفيلم بجانب توم كروز، هايلي أتويل، وسيمون بيج، وفانيسا كيربي، وريبيكا فيرجسون.
ومن المتوقع أن ينافس الفيلم بجزأيه أعمالاً بارزة، مثل أفلام مارفل وجون ويك، اللذين عمدا إلى إنتاج قصص مستمرة.

وغرد توم كروز بالإعلان التشويقي عبر حسابه على تويتر، وسط تفاعل الجمهور المتحمس والمتشوق لمشاهدة الفيلم، معلقين "عودة إيثان هانت"، وهي تلك الشخصية التي يجسدها توم كروز في الفيلم،، إلى جانب "جريس"، التي تؤديها هايلي أتويل، و"إلسا فاوست" التي تؤدي دورها ريبيكا فيرجسون، و"بينجي" الذي يجسده سايمون بيج، و"لوثر" ويؤديه فينج رامز.